وزير سعودي: معلومات مؤكدة لدى الحرس الخاص لسعد الحريري عن محاولة لاغتياله

أخبار العالم العربي

وزير سعودي: معلومات مؤكدة لدى الحرس الخاص لسعد الحريري عن محاولة لاغتياله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgw0

قال ثامر السبهان، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، إن ثمة معلومات مؤكدة لدى الحرس الخاص للرئيس الحريري عن محاولة لاغتياله.

وفي مقابلة مع قناة "المستقبل" التلفزيونية (التابعة للحريري) حول تقديم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، قال السبهان: "الرئيس الحريري اختار تقديم الاستقالة بعد مبررات، ونحترم أراء كل السياسيين".

كما نفى الوزير السبهان الاتهامات الموجهة إلى السعودية من قبل طهران، يوم السبت، بأنها تقف، إلى جانب الولايات المتحدة، وراء استقالة الحريري، قائلا: "لم نستخدم أساليب قذرة ضد الحريري للاستقالة كما تستعملها إيران".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أوردت قناة "العربية"، نقلا عن مصادر لها، عن إحباط محاولة لاغتيال سعد الحريري في بيروت قبل أيام. وقالت تلك المصادر إن "مخططي اغتيال الرئيس الحريري عطلوا أبراج المراقبة خلال تحرك موكبه".

وكان سعد الحريري برر قرار استقالته من منصبه بخشيته من التعرض للاغتيال، وقال: "لمست ما يحاك سرا لاستهداف حياتي".

فيما نفت أجهزة الأمن اللبنانية أي علاقة لها بإحباط ما جرى تداوله في وسائل الإعلام عن محاولة لاغتيال رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري. وجاء في بيان للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني "أن ما يتم تداوله غير صادر عنها، أو عن شعبة المعلومات، وبالتالي فإنها ليست مصدر هذه الأنباء، وليس لديها أي معطيات حول ذلك، فاقتضى التوضيح".

المصدر: وكالات

قدري يوسف