إيران ترسل 20 ألف شرطي إلى المنافذ الحدودية مع العراق

أخبار العالم العربي

إيران ترسل 20 ألف شرطي إلى المنافذ الحدودية مع العراقأحد عناصر الشرطة الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jf6h

أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في إيران العميد حسين اشتري عن عزم طهران إرسال عشرين ألف شرطي للمنافذ الحدودية الأربعة مع العراق كقوة مساعدة لتوفير الأمن أثناء مراسم زيارة الأربعين.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن العميد اشتري قوله اليوم الاثنين، أثناء اجتماع اللجنة الأمنية لقوى الأمن الداخلي المنعقد في منفذ مهران الحدودي، إن المحافظات التي ستقدم المساعدة ستبادر إلى إرسال الإسناد الأمني لمحافظات ايلام وخوزستان وكرمانشاه الحدودية مع العراق.

وأضاف المسؤول رفيع المستوى أن 60% من هذه القوات ستنشر في منفذ مهران الذي يحظى بأهمية استراتيجية، مشيرا إلى مرور أكثر 50% من الزوار من هذا المعبر خلال مراسم زيارة الأربعين للمراقد الشيعية في كربلاء والنجف في العراق.

وأكد العميد وجود تنسيق مناسب بين قوى الأمن الداخلي والجيش والحرس الثوري، مشيرا إلى أن مرور الزوار في العام الجاري سيكون أسهل مما كان في السنوات الماضية.

وشدد قائد قوى الأمن الداخلي على أن قوات الأمن ستواكب حركة الزوار الإيرانيين بنظام وجدية، محذرا من أن "العدو بصدد القيام بخطوات تخريبية، لذلك لا بد أن نبذل جهودنا ومساعينا لنضع أمن الزوار ضمن أولوياتنا".

يذكر أن زيارة الأربعين تعتبر أحد أهم المناسبات لدى المسلمين الشيعة، وهي تجري كل عام في العشرين من صفر الذي يصادف مرور 40 يوما على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في واقعة الطف قرب كربلاء عام 61 هجرية، ويتوافد في هذا اليوم مئات ألوف الشيعة إلى مدينة كربلاء العراقية لزيارة مرقد الحسين هناك.

المصدر: فارس

نادر عبد الرؤوف