7 مشاريع إغاثية سعودية للنازحين السوريين في إدلب

أخبار العالم العربي

7 مشاريع إغاثية سعودية للنازحين السوريين في إدلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jep9

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس الخميس، 7 مشاريع إغاثية مع المنظمات الدولية والمحلية العاملة مخصصة للنازحين السوريين.

وتشمل المشاريع، دعم الخدمات الصحية بمستشفى باب الهوى، وتشغيل مستشفى اللطامنة في ريف حماه الشمالي، ودعم مستشفى كفر نبل الجراحي، وإعادة تأهيل محطات المياه ونظام إدارة النفايات الصلبة في قرى محافظة إدلب، مع دعم المصروفات التشغيلية.

كما شملت تحسين الوضع المائي المستدام في ريف إدلب، إضافة إلى توقيع عقد لتحسين الجودة والوصول للتعليم وتعزيز النظام التعليمي في سوريا، وتمكين الأسر الأكثر حاجة من خلال دعم أنشطة الزراعة والثروة الحيوانية في سوريا.

من جهة أخرى، منح ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس الخميس، 5 ملايين ریال سعودي، أكثر من 1.3 مليون دولار، من حسابه الخاص للجمعيات الخيرية في منطقة حائل، وذلك استكمالا للدعم المقدم للجمعيات الخيرية ضمن مشروع "دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز للجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة".

ونفذ الدعم الخيري في المنطقة عبر 3 جمعيات خيرية، وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين في المنطقة 152.4 مستفيدا ومستفيدة، شملت 3 فئات من رعاية الأيتام والشباب والفتيات المقبلين على الزواج وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: عكاظ

رُبى آغا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا