قيادي في الحشد يدعو العائلات التي خرجت من كركوك للعودة إليها

أخبار العالم العربي

قيادي في الحشد يدعو العائلات التي خرجت من كركوك للعودة إليهاالقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jeid

أكد مراسلنا في بغداد، أن الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي في الحشد الشعبي هادي العامري، دعا العائلات التي خرجت من كركوك للعودة الى منازلها فورا.

وقال العامري في بيان مقتضب: "نناشد العوائل التي خرجت من كركوك العودة فورا إلى منازلهم"..."القوات الأمنية ستوفر لهم كافة الحماية المطلوبة".

من جهته، أكد مسؤول محور الشمال في "منظمة بدر" محمد مهدي البياتي، أن المنظمة ليس لديها أية مفارز داخل كركوك، داعيا القوات الأمنية لاعتقال أي شخص يدعي الانتماء لها، مشيرا إلى أن قيام القوات بشن هجوم على أربيل وإقليم كردستان "مستبعد بشكل نهائي".

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "منظمة بدر تنفي سيطرتها على أي مقر للأحزاب أو لمنازل المدنيين في كركوك".

ودعا البياتي، قيادة عمليات شرق دجلة وكركوك إلى "اعتقال أي شخص يقوم بأعمال خارجة عن القانون، لاسيما أن القوات التي دخلت إلى المدينة تعمل على فرض القانون وتثبيته ومحاسبة أي شخص يخل بأمن المحافظة"، مؤكدا أن "الحياة طبيعية في المحافظة".

وتابع البياتي، أن "أمن المحافظة يدار من قبل قيادة عمليات شرق دجلة وشرطة المدينة ولا داعي للتخوف لأن جميع مكونات المحافظة متساوين في الحقوق والواجبات، وأن المرحلة الماضية طويت ونعمل على إحقاق الحق تحت حكم السلطة الاتحادية".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، وجه القوات بفرض الأمن في محافظة كركوك، بالتعاون مع أبناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في ساحة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.

المصدر: RT + وكالات

أشرف العزاوي