العراق ينفي نقل رئيسه رسالة من بغداد إلى القيادات الكردية

أخبار العالم العربي

العراق ينفي نقل رئيسه رسالة من بغداد إلى القيادات الكرديةالرئيس العراقي فؤاد معصوم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jds7

نفت رئاسة الجمهورية العراقية، تقارير صحفية تحدثت عن نقل الرئيس فؤاد معصوم رسالة أو شروطا من الحكومة العراقية إلى القيادة الكردية بكردستان العراق، خلال زيارته إلى محافظة السليمانية.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة في بيان له، إنه ينفي "نفيا قاطعا أنباء صحفية زعمت أن معصوم يحمل رسالة أو طلبات أو شروطا من الحكومة العراقية أو أية جهة رسمية أو شبه رسمية إلى قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني أو حكومة إقليم كردستان العراق خلال زيارته الطارئة إلى السليمانية".

وأضاف، "الزيارة المذكورة تهدف إلى بحث تطورات الأزمة الراهنة لبلورة الحلول العاجلة، التي تضمن تجنيب بلادنا وشعبنا المخاطر وضمان البحث عن حلول سلمية عبر العودة إلى التفاهم والحوار بين أبناء الشعب الواحد"، مشيرا إلى أن "رئيس الجمهورية يمتلك أفكارا وتصورات بناءة خاصة في هذا الشأن".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أكد أن أي حوار مع أربيل مرهون بإلغاء نتيجة الاستفتاء، مشددا على أن حكومته لا تقاطع إقليم كردستان.

يذكر أن الأزمة بين الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان العراق شهدت تصاعدا، على خلفية إجراء الإقليم استفتاء على الانفصال في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي