البيشمركة تنفي إطلاق الحشد الشعبي النار عليها جنوب كركوك

أخبار العالم العربي

البيشمركة تنفي إطلاق الحشد الشعبي النار عليها جنوب كركوكقوات البيشمركة في اقليم كردستان العراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdjg

نفى آمر لواء بقوات البيشمركة في محور قضاء داقوق جنوبي محافظة كركوك، إطلاق الحشد الشعبي النار باتجاه البيشمركة في القضاء، مؤكدا أن الأوضاع في داقوق آمنة.

وقال آمر اللواء التاسع بقوات البيشمركة العميد الركن آراس عبد القادر: إن "الأوضاع في محور قضاء داقوق آمنة ولا يوجد أي إطلاق نار من قبل الحشد الشعبي صوب قطاعات البيشمركة المنتشرة في محور القضاء".

وأضاف عبد القادر، أن "التنسيق موجود بين البيشمركة والقطاعات العراقية التي حررت مناطق من سيطرة داعش، ولا توجد أي مشاكل بيننا"، داعيا وسائل الإعلام إلى "عدم ترويج ونقل الأخبار الكاذبة".

يذكر أن بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أنباء تحدثت عن وقوع إطلاق نار بين قوة من الحشد الشعبي والبيشمركة في قرية 7 نيسان بقضاء داقوق جنوبي كركوك.

وكانت حكومة إقليم كردستان العراق، أعلنت الأربعاء، أن لديها معلومات عن استعداد القوات العراقية، لشن هجوم واسع النطاق ضد المقاتلين الأكراد.

وذكر مجلس أمن إقليم كردستان، في تغريدة له على موقعه الرسمي، "وصلتنا معلومات تفيد بأن القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفدرالية تنوي شن هجوم على كردستان".

من جهتها، ردت الحكومة العراقية، بقوة على تصريحات إقليم كردستان، بشأن الاستعداد لشن هجوم كبير على القوات الكردية في المناطق المتنازع عليها دستوريا بين الطرفين.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، قائلا: إن "تصريحات من هذا النوع صارت محاولة لإثارة المخاوف والهلع والخوف والهواجس، وربما حتى بث الفرقة بين العراقيين بالحديث عن تصعيد عسكري وعمليات حربية".

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي