العبادي: شركات الهواتف النقالة أكدت خضوعها للسلطة الاتحادية

أخبار العالم العربي

العبادي: شركات الهواتف النقالة أكدت خضوعها للسلطة الاتحاديةحيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdai

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء، أن شركات الاتصالات للهواتف المحمولة في البلاد، أكدت خضوعها للسلطة الاتحادية.

وحذر العبادي أثناء مؤتمر صحفي أسبوعي من وجود "أجندات لإثارة النعرات العنصرية" في البلاد، مشيرا إلى عدم وجود قطيعة مع إقليم كردستان.

وشدد رئيس الوزراء مرة أخرى على رفض بغداد القطعي للتفاوض مع سلطة كردستان، إلا بعد إلغاء نتائج الاستفتاء على انفصال الإقليم الذي نظم في 25 سبتمبر/أيلول المنصرم.

حيدر العبادي
الكونفدرالية إجراء يتطلب تعديل الدستور وموافقة ثلثي مجلس النواب... وأي حوار يجب أن يرتكز على وحدة العراق والدستور ورفض الاستفتاء، لن نناقش الاستفتاء مع أحد ولا تفاوض قبل إلغائه. حيدر العبادي

وذكر رئيس الوزراء أن جميع قادة العالم أكدوا دعمهم للعراق في إجراءات بسط السلطة الاتحادية على أراضيه، قائلا: "لا يمكن أن نقف مكتوفي الأيدي أمام محاولات تفتيت وحدة البلاد".

ودعا العبادي قوات البيشمركة الكردية إلى الامتناع عن التصادم مع القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها بين حكومة بغداد وإدارة إقليم كردستان العراق، مضيفا أن إدارة الأمن في هذه المناطق المتنازع عليها ضمن صلاحيات الحكومة الاتحادية، وذكر أن نفط العراق ملك لكل مواطني البلاد، و"ليس لمسؤول أو أي جهة معينة.

تجدر الإشارة إلى أن وكالة "رويترز" أفادت في وقت سابق من اليوم بأن شركة "كورك تيليكوم" للاتصالات الهاتفية المحمولة المملوكة لعائلة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني نفت استلامها أي إبلاغ من قبل الحكومة العراقية بنقل مقرها من إقليم كردستان إلى بغداد.

المصدر: السومرية نيوز

نادر عبد الرؤوف