نصر الله يهاجم السعودية ردا على تصريحات السبهان

أخبار العالم العربي

نصر الله يهاجم السعودية ردا على تصريحات السبهانالأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcz7

رد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، على التصريحات الأخيرة لوزير الدولة السعودي لشؤون دول الخليج، ثامر السبهان، متهما السعودية بتنفيذ تدخلات تدمر المنطقة.

وتعليقا على دعوة السبهان لتشكيل تحالف دولي ضد "حزب الله"، قال نصر الله، في كلمة ألقاها اليوم الأحد: "كلام السبهان يؤكد ما قلته سابقا عن تحالفات دولية لمواجهة المقاومة، وحجة السبهان المحافظة على الأمن والسلام الإقليمي".

واعتبر نصر الله، حسب ما نقلته عنه قناة "المنار" اللبنانية التابعة لـ"حزب الله"، أنه "لتحقيق هذا الأمن يجب على السعودية أن تبتعد وتكف عن التدخل في شؤون المنطقة"، قائلا إن تدخلات السعودية مع أمريكا وإسرائيل هي "ما يدمر المنطقة".

وفي غضون ذلك، لفت نصر الله إلى أنه "حتى الأمم المتحدة لا تحتمل السكوت على المجازر السعودية في اليمن"، في إشارة إلى إدراج التحالف العربي بقيادة المملكة في القائمة السوداء للجهات المسؤولة عن قتل الأطفال.

وتابع نصر الله: "عندما قرأت تصريح السبهان وجدت فيه إيجابيات مهمة، الأولى أنه يسلم بأن العقوبات ليست هي الحل وبالتالي لا يمكن الرهان عليها، ثانيا أنه يعترف بأن حزب الله قوة إقليمية كبرى ولا يمكن مواجهته إلا بتحالف دولي صارم".

وأوضح نصر الله أن ذلك "يعني أن الذهاب إلى تحالفات لبنانية لمواجهة حزب الله غير مجدي، حزب الله أكبر من أن يواجهه السبهان بتحالف محلي، وهو يعرف أن حكام السعودية لا يستطيعون القيام بأي شيء مع حزب الله ولذلك هو بحاجة إلى تحالف دولي".

وتابع نصر الله، مهاجما السعودية والولايات المتحدة: "في المنطقة نحن أمام مشروع جديد هو مشروع أمريكي سعودي، وفي طليعة من يريدون التخلص منه الجمهورية الإسلامية الإيرانية، والمشكل الحقيقي لأمريكا مع إيران أنها كانت عاملا حقيقيا وأساسيا في إسقاط المشروع الأمريكي والسعودي في المنطقة، ولذلك يجب أن تدفع الثمن وتتهم بأنها داعمة للإرهاب".

واعتبر نصر الله أن الولايات المتحدة "ليست على عجلة من أمرها لإنهاء داعش لأن المطلوب تدمير الجيوش والشعوب واستنزاف الجميع ويجب أن تستمر في هذه الوظيفة أكبر مدى زمني ممكن"، مضيفا أنها "لم تكن تريد الانتهاء من داعش في الجرود اللبنانية وضغطت على الدولة اللبنانية والجيش وأوقفت المساعدات للجيش لفترة من الزمن".

وفي تعليقه على مشروع قانون تبناه مؤخرا مجلس الشيوخ الأمريكي وينص على فرض عقوبات على "حزب الله"، قال أمنيه العام: "إن العقوبات لن تغير شيئا في مسار حزب الله، وإذا كانت واشنطن تعتقد أن قانون العقوبات المالية سيؤثر على الحزب بشكل كبير، فهذا الكلام ليس صحيحا، فهو سيضع بعض الضغط على بعض الأطراف ولكنه لن يغيّر من موقف حزب الله".

المصدر: المنار + وكالات

رفعت سليمان

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس