الخرطوم تشكر الملك سلمان لدور بلاده في رفع العقوبات عن السودان

أخبار العالم العربي

الخرطوم تشكر الملك سلمان لدور بلاده في رفع العقوبات عن السودانمبنى سفارة السودان في الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcwr

أعربت سفارة السودان في الرياض عن شكرها وتقديرها للملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على جهوده في مساندة موقف الخرطوم والتي توجت برفع العقوبات عن السودان.

ورحبت السفارة، في بيان، بالقرار الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية الخاص برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان، باعتباره تطورا مهما وثمرة لحوار متصل وبناء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

وبينت السفارة أن العقوبات الاقتصادية أسهمت بشكل واضح في الإضرار بالاقتصاد السوداني في مختلف المجالات، وتضرر منها الشعب السوداني.

وكانت الولايات المتحدة قررت، يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول، رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان بشكل رسمي، في اعتراف بخطوات الحكومة السودانية الإيجابية في مجال حقوق الإنسان، إلا أنها أشارت إلى أن السودان سيبقى على القائمة الأمريكية للدول الداعمة للإرهاب على الرغم من ذلك.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على السودان في العام 1997، متهمة الخرطوم بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في دول الجوار وانتهاك حقوق الإنسان. وبعد 10 سنوات تقريبا، تم توسيع العقوبات بسبب النزاع في إقليم دارفور السوداني. 

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين