اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية"و"داعش" بريف دير الزور

أخبار العالم العربي

اشتباكات بين أحد مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcvv

قال نشطاء سوريون معارضون إن اشتباكات عنيفة تدور بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "داعش" الإرهابي، على محاور واقعة في شرق نهر الفرات، بريفي دير الزور الشمالي والشرقي.

وأوضح النشطاء، اليوم السبت، أن الاشتباكات بين مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" (المدعومة بالقوات الخاصة الأمريكية) وعناصر تنظيم "داعش" تتركز في بادية حريزة التابعة للبصيرة، وعلى محاور في محيط منطقة الصعوة، ويتزامن ذلك مع محاولة من القوات الحكومية السورية لتحقيق تقدم في المنطقة، والسيطرة على مزيد من المناطق فيها، وبالتالي تقليص مناطق سيطرة التنظيم.

وكان النشطاء المعارضون أفادوا، أواخر سبتمبر/أيلول من العام الجاري، بأن قوات عملية "عاصفة الجزيرة" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على بلدة الصور الواقعة في الريف الشمالي لدير الزور، على الطريق الواصل بين مدينة دير الزور وريف الحسكة. فيما بدأت "قوات سوريا الديمقراطية" عملية تمشيط للبلدة، وسط اشتباكات متفاوتة العنف بينها وبين عناصر من "داعش"، في محيط البلدة، إثر هجمات معاكسة ينفذها عناصر "داعش" في محاولة لاستعادة السيطرة على البلدة التي خسروها بعد سنوات من سيطرتهم عليها.

هذا وأورد المكتب الإعلامي لـ"القوات"، أن تقدم مقاتليها أسفر عن تحرير 20 ألف من السكان المدنيين في المنطقة من نير التنظيم الإرهابي.

وكان مجلس دير الزور العسكري التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" أعلن، في 9 من سبتمبر/أيلول الماضي، عن بدء حملة "عاصفة الجزيرة" لاستعادة ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات والمناطق الشرقية بريف دير الزور من سيطرة "داعش".

المصدر: وكالات

قدري يوسف

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس