بوغدانوف: التعاون العسكري مع السعودية مؤشر على تزايد مستويات الثقة بيننا

أخبار العالم العربي

بوغدانوف: التعاون العسكري مع السعودية مؤشر على تزايد مستويات الثقة بيننا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jctv

اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن تعميق التعاون بين روسيا والسعودية، بما في ذلك في المجال العسكري التقني، يعد مؤشرا على تزايد مستويات الثقة بين البلدين.

جاء هذا التصريح، على خلفية الزيارة التاريخية التي قام بها العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز لروسيا، والنتائج الهامة التي أسفرت عنها في تعزيز وتعميق مجالات التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة.

وقال المسؤول الروسي للصحفيين "إنني واثق من أن مصلحتنا المشتركة تكمن في تعميق وتوسيع التعاون في هذا المجال(التعاون العسكري التقني) إنه أمر هام للغاية، وهو مؤشر على مستوى الثقة المتزايد والناجح بالفعل بين بلدينا".

يشار إلى أن بوغدانوف، إلى جانب منصبه كنائب لوزير الخارجية الروسي، هو المبعوث الشخصي للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط.

وافتتح الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عهد الزيارات الملكية السعودية إلى روسيا، إذ أن زيارته لموسكو، هي الأولى لملك سعودي إلى العاصمة الروسية.

والسعودية هي ثالث بلد في العالم، بعد الصين وتركيا، تبدي روسيا استعدادها لبيعها منظومات "أس 400" الصاروخية المضادة للأهداف الجوية.

واستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز بحفاوة في روسيا، حيث أجرى محادثات هامة يوم الخميس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبعد ذلك مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، ثم مع رئيس الحكومة دميتري مدفيديف، قبل أن تتوج زيارته بمنحه شهادة دكتوراه فخرية من معهد العلاقات الدولية العريق في موسكو.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس