بوغدانوف يبحث أزمة الخليج مع السفيرين السعودي والقطري

أخبار العالم العربي

بوغدانوف يبحث أزمة الخليج مع السفيرين السعودي والقطريميخائيل بوغدانوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4t2

بحث ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي مع السفيرين السعودي لدى موسكو عبد الرحمن الراسي والقطري فهد بن محمد العطية، خلال لقاءين منفصلين، مستجدات الوضع في الخليج.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن لقاء بوغدانوف، وهو المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، مع السفير السعودي، جاء بمبادرة الجانب السعودي وتناول أيضا مختلف جوانب التعاون الروسي السعودي وجدول الاتصالات الثنائية على مختلف المستويات.

وحول اللقاء مع السفير القطري، أوضحت الوزارة أنه شهد تباحثا في القضايا الآنية بالشرق الأوسط مع التركيز على الأزمة المستمرة في العلاقات بين قطر وعدد من دول المنطقة، إضافة إلى الطرق المتاحة لتطبيع الوضع.

كما اجتمع الدبلوماسي الروسي اليوم الاثنين مع السفير الفلسطيني لدى موسكو عبد الحافظ نوفل، لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية في ظل تصعيد الوضع حول الأماكن المقدسة في القدس وتدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، مع التركيز على آفاق التسوية الفلسطينية الإسرائيلية واستعادة وحدة الصف الفلسطيني.

وقبل الاجتماع مع نوفل، التقى بوغدانوف السفير الإسرائيلي لدى موسكو غاري كورين، وتناول الحديث آفاق التسوية الفلسطينية- الإسرائيلية والوضع حول سوريا.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك