البنتاغون: "داعش" يمنى بالهزيمة على جميع الجبهات

أخبار العالم العربي

البنتاغون:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jblt

أكد العقيد الأمريكي رايان ديلون، المتحدث الرسمي باسم غرفة أركان قيادة عملية "العزم الراسخ"، أن مقاتلي تنظيم "داعش" يمنون بالهزيمة على كل الجبهات في العراق كما هو الحال في سوريا.

وقال المتحدث باسم "العزم الراسخ" التي تجري في سوريا والعراق: "داعش يمنى بالهزيمة على جميع الجبهات (وهم) في محاولة حثيثة للحفاظ على آخر مناطق تحصيناتهم في كل من العراق وسوريا".

وأضاف ديلون: "في العراق تم حتى اللحظة تطهير أراض تبلغ مساحتها 42 ألف متر مربع من المسلحين، وأصبح أكثر من 4 ملايين شخص خارج حكم داعش".

وتابع قائلا: "وفي سوريا، حقق حلفاؤنا من (قوات سوريا الديمقراطية) أيضا تقدما، ويواصلون القتال في الرقة.. تم تحرير أكثر من 75% من المناطق الحضرية من المسلحين.. فقط خلال الأسبوع الماضي طردوا من أكثر من 50 حيا سكنيا.. ولم يتبق للمسلحين سيطرة هناك سوى بضعة كيلومترات مربعة".

وأوضح أنه "في سوريا عموما، أصبح حوالي 2 مليون شخص خارج سيطرة داعش، وقد تم تطهير الأراضي من المسلحين بمساحة إجمالية تبلغ أكثر 44 ألف كيلومتر مربع.. ووفقا لتقديرات البنتاغون فإن 400 إلى 800 مقاتل من داعش في الرقة، معظمهم من المرتزقة الأجانب".

وقال ديلون: "الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان العراق الذي جرى مؤخرا لم يؤثر على العمليات التي تقوم بها قوات التحالف ضد داعش.. نحن نركز على هزيمة التنظيم".

المصدر: تاس

إياد قاسم