ليبرمان يدعو لإعدام فلسطينيين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية

أخبار العالم العربي

ليبرمان يدعو لإعدام فلسطينيين نفذوا هجمات ضد أهداف إسرائيلية وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbcp

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، إلى تطبيق حكم الإعدام بحق فلسطينيين نفذوا هجمات ادت إلى مقتل إسرائيليين.

ويأتي تصريح ليبرمان، الذي نقلته الإذاعة الإسرائيلية، على خلفية الهجوم المسلح، الذي نفذه على مدخل مستوطنة هار آدار غرب مدينة القدس، صباح اليوم الثلاثاء، الفلسطيني، نمر الجمل، البالغ 37 عاما، وأدى إلى مقتل 3 جنود إسرائيليين والمهاجم.

وعلق ليبرمان على العملية قائلا، في وقت سابق: "سنواصل مواجهة الإرهاب المتواصل بعزيمة ويقظة، سنلاحق المخربين ومرسليهم والمحرضين على اختلاف أنواعهم في كل زمان ومكان، وسنضرهم كما نفعل تقريبا في كل ليلة".

واتهم ليبرمان السلطة الوطنية الفلسطينية بأنها "تواصل التحريض على قتل اليهود وتمجيد قاتليهم"، مضيفا: "هذا ما يكشف بكل وضوح أن التحريض في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي يؤدي لتنفيذ عمليات إرهابية".

وتابع ليبرمان: "لا فرق بين الإرهاب الفلسطيني، الذي تتم تغذيته بشكل ممنهج، وبين إرهاب الإسلام المتطرف الذي ينفذ العمليات في أوروبا وأماكن أخرى من العالم، قبل الحديث عن أي مفاوضات، على المجتمع الدولي أن يطلب من السلطة الفلسطينية وقف التحريض وتأجيج الإرهاب".

وأكد حزب "إسرائيل بيتنا" على لسان العضو فيه، نائب الكنيست روبيرت إيلاتوف، أن ليبرمان يعتزم تمرير قانون فرض عقوبة الإعدام على الفلسطينيين، الذين ينفذون عمليات تؤدي إلى قتل الإسرائيليين.

وقال إيلاتوف، حسب ما نقلته صحيفة "The Times of Israel": "من الضروري أن يكون التشريع واضحا وغير قابل للتفسير بشكلين مختلفين، إن الإرهابي الذي يأتي بهدف قتل مدنيين أبرياء حكمه الإعدام".  

ومن الجدير بالذكر أن ليبرمان وحزبه يعتبران من أبرز الداعمين لهذا القانون في الطبقة السياسية الإسرائيلية. ومن المعروف أن حكم الإعدام غير موجود في القانون الجنائي الإسرائيلي.

المصدر: عربي 48 + وسائل إعلام إسرائيلية

رفعت سليمان