رئيس هيئة الأركان الأمريكية: امتلاك كوريا الشمالية للسلاح النووي مسألة وقت

أخبار العالم العربي

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: امتلاك كوريا الشمالية للسلاح النووي مسألة وقتجوزيف دانفورد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbb8

أعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة في القوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد عن قناعته بأن كوريا الشمالية تشكل اليوم أخطر تهديد بالنسبة للولايات المتحدة.

وشدد دانفورد اليوم الثلاثاء أثناء جلسة استماع عقدتها لجنة الشؤون العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي على ضرورة أن تنطلق واشنطن من أن كوريا الشمالية قادرة على استهداف الأراضي القارية للولايات المتحدة وترغب في فعل ذلك.

جوزيف دانفورد
كوريا الشمالية ستحصل قريبا على صاروخ باليستي عابر للقارات وحامل للرأس النووي، ولا يمكنني تأكيد ما إذا كان ذلك سيحدث بعد ثلاثة أو ستة أشهر أو بعد 18 شهرا، غير أن ذلك مسألة وقت، لا أكثر. جوزيف دانفورد

وأكد الجنرال رغبته في أن تحصل قيادة الجيش على الدعم الكامل من الشعب الأمريكي والكونغرس قبل اتخاذ أي إجراءات عسكرية ضد كوريا الشمالية.

وذكر الجنرال أن إجراء كوريا الشمالية اختبارا لقنبلة هيدروجينية فوق المحيط الهادي، كما تعهدت بيونغ يانغ، سيكون استفزازا هائلا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن واشنطن لم ترصد بعد أي تغير في نهج بيونغ يانغ العسكري، بالرغم من التصعيد الملموس في حدة الخطاب بين الدولتين.

وحذر دانفورد من أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران قد يجلب تداعيات سيئة للوضع مع كوريا الشمالية.

وتطرق دانفورد إلى الملف الإيراني، قائلا إن المعلومات المتوفرة لديه تؤكد التزام طهران بالصفقة المبرمة مع مجموعة 5+1، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتفاق النووي لا يمنع إيران من ممارسة أشكال أخرى من أنشطتها السيئة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف