الجيش العراقي يستكمل "الصفحة الأولى" من عملية تحرير الحويجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jak2

نقل مراسلنا عن قائد عملية تحرير الحويجة الإعلان عن تحرير 12 قرية في قضاء الحويجة، لتكتمل بذلك "الصفحة الأولى" من المرحلة الأولى للعملية.

وأوضح قائد العملية الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثاني والحادي عشر والحشد الشعبي نجحوا في تحرير قرى عين كاوة، وحوشترلوك، وحصاروك، وسرناج الصغرى، وسرناج الكبرى، وشندر العليا، وعدلة، وفاطمة، ومحمود، وقوج، وخرباتي.

يأتي ذلك بعد أن بدأت القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتها عمليات تحرير مناطق شرق الشرقاط والحويجة.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أعلن فجر اليوم عن انطلاق المرحلة الأولى من عملية تحرير الحويجة التي سقطت في أيدي "داعش" في يونيو/حزيران عام 2014.

وفي هذا السياق، نقلت قناة "السومرية" عن مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، أن غالبية قادة "داعش" في قضاء الشرقاط  عبروا دجلة، حيث هربوا مع عوائلهم باتجاه قضاء الحويجة.

وأوضح أن ذلك جاء بعد انطلاق عملية تحرير أيسر قضاء الشرقاط. وحسب معلومات المصدر، يبقى  في الشرقاط  عناصر التنظيم المحليون، إضافة إلى أطفال من عناصر تنظيم "أشبال الخلافة"، الذي شكله "داعش" من قاصري أطفال مسلحي "داعش" وأطفال أسرى، لاسيما أطفال إيزيديين مخطوفين.

كما تحدث مصدر محلي آخر في محافظة كركوك عن مقتل قيادي بارز في "داعش"، كان يشغل منصب ما يسمى "والي الحويجة" بقصف جوي عراقي. وأوضح أن القيادي الداعشي هو  المدعو حسم ولي البياتي الملقب بـ "أبو هيثم".

المصدر: RT + وكالات