مناورات جوية سعودية مصرية على وقع الأزمة مع قطر

أخبار العالم العربي

مناورات جوية سعودية مصرية على وقع الأزمة مع قطرطائرات حربية سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9cg

تجري القوات الجوية السعودية تحضيرات مناسبة لإطلاق مناورات "فيصل 2017" المشتركة مع سلاح الجو المصري نهاية الأسبوع المقبل وذلك غداة زيارة أمير تميم بن حمد قطر إلى قاعدة العديد.

وتأتي هذه المناورات على وقع الأزمة بين السعودية ومصر والإمارات والبحرين مع قطر.

وأوضحت وكالة "واس" السعودية الرسمية للأنباء، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، أن المناورات ستنفذ على الأراضي المصرية "وتأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القوات المسلحة السعودية لتدريب كافة قطاعاتها العسكرية".

وأضافت الوكالة أن هذه المناورات تعد "ضمن الخطة السنوية التدريبية حيث تهدف إلى دعم أواصر التعاون والعلاقات بين القوات الجوية الملكية السعودية وسلاح الجو المصري، وصقل وتأهيل الأطقم الجوية من طيارين وفنيين واكتساب الخبرات الفنية وتطوير المهارات القتالية من خلال تنفيذ العمليات المشتركة مع القوات المصرية الشقيقة وكذلك التدريب على تنفيذ العمليات الجوية في بيئة مغايرة".

وتابعت "واس": "كما تأتي هذه المناورات لإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية".

وأشارت الوكالة إلى أن "فيصل 2017" هي النسخة الـ11 من المناورات السنوية المشتركة بين القوات الجوية "للبلدين الشقيقين".

وقام أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، بزيارة لقاعدة العديد الجوية، حيث أجرى هناك لقاء مع قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، الفريق جيفري هاريجيان.

وأشار الإعلام القطري إلى أن الأمير قام كذلك، بتفقد "عدد من الطائرات الجوية المقاتلة والعمودية وطائرات النقل، إضافة لبعض الآليات والقطع العسكرية الجوية، واطلع على خطة العمليات الجوية والمهام والواجبات، التي تقوم بها القوات الجوية الأميرية القطرية".

المصدر: واس

رفعت سليمان