روسيا ولبنان تبحثان التعاون الأمني بين البلدين ومكافحة الإرهاب

أخبار العالم العربي

روسيا ولبنان تبحثان التعاون الأمني بين البلدين ومكافحة الإرهابسكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف يلتقي وزير الداخلية اللبناني نهاد مشنوق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j96v

التقى سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، اليوم الاثنين، وزير الداخلية اللبناني نهاد مشنوق، ليبحث معه الأوضاع الأمنية في المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وقال مجلس الأمن الروسي، في بيان، إن الجانبين "بحثا الوضع في الشرق الأوسط وقضايا التعاون الروسي اللبناني في مجال الأمن، بما فيها مكافحة المنظمات الإرهابية الدولية".

وجاءت المحادثات في إطار زيارة الوفد اللبناني بقيادة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى موسكو، والتي سيلتقي  خلالها الرئيس فلاديمير بوتين، إضافة إلى إجرائه محادثات مع رئيس الحكومة الروسية دميتري مدفيديف.

وفي تصريح لوكالة "تاس" الروسية، ذكر جورج شعبان، مستشار سعد الحريري بشأن العلاقات مع روسيا، أن رئيس الوزراء اللبناني ملتزم بسياسة تطوير الشراكة مع روسيا، وهي سياسة والده الراحل رفيق الحريري الذي أقام علاقات ثقة مع القيادة الروسية.

وقال شعبان إن المحادثات المرتقبة ستركز على موضوع مساعدة روسيا على تعزيز قدرات لبنان الدفاعية، مشيرا إلى حاجة لبنان إلى مساعدات عسكرية روسية، لا سيما بعد أن نجح جيشه في طرد إرهابي "داعش" من أراضي البلاد.

وأعرب المستشار عن أمل اللبنانيين في أن تسهم روسيا التي دافعت في الأم المتحدة عن سيادة بلادهم على مدار عقود من السنين، في تعزيز الدولة اللبنانية كي تسلم من لهب الصراعات الإقليمية.

المصدر: تاس

قدري يوسف