سيف الإسلام القذافي يقاضي أحد أعضاء مجلس النواب في بلاده!

أخبار العالم العربي

سيف الإسلام القذافي يقاضي أحد أعضاء مجلس النواب في بلاده!سيف الإسلام معمر القذافي - 2011
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j95m

أفادت وسائل إعلام ليبية بأن محكمة في طبرق قبلت دعوى رفعها سيف الإسلام ، نجل العقيد معمر القذافي، ضد أبو بكر بعيرة، العضو في مجلس النواب، بسبب طعنه في مؤهله الجامعي.

ونقل موقع "المرصد الليبي" عن محامي سيف الإسلام القذافي أن دائرة الجنح والمخالفات بمحكمة طبرق الجزئية قيدت القضية تحت رقم 409 لسنة 2017.

ولفت المصدر إلى أنه وفق "المحامي الزايدي وصحيفة الادعاء المقدمة من طرفه، والتي زود المرصد بنسخة عنها، فقد حُدد تاريخ لجلسة المحكمة مع مطالبتها بحضور بعيرة شخصياً أمامها، يوم 16 أكتوبر القادم، أمام الدائرة الأولى بمحكمة طبرق".

وذكر محامي سيف الإسلام أن الدعوة المرفوعة ضد بعيرة كانت بسبب ما وصفه بـ "افتراء" الأخير ضد موكله وطعنه في شهادة الدكتوراه التي نالها من جامعة "لندن سكول أوف إيكونوميكس".

وكانت هذه القضية بدأت بتصريح لعضو مجلس النواب لصحيفة "الإندبندنت" في عددها الصادر في 6 مارس/آذار 2011، "قال فيه إن سيف الإسلام جند الأكاديميين الليبيين لكتابة أطروحته المنتحلة وبأنه جمع بعض حملة الدكتوراه من جامعة قاريونس في بنغازي لمساعدته على كتابة أطروحة الدكتوراه، وأن من بين الذين استشارهم أستاذا للاقتصاد تخرج في ألمانيا يدعى الدكتور منيسي".

ووصف بعيرة سيف الإسلام، أيضا، بأنه "مجرم حرب"، وطالب كلية لندن للاقتصاد التي منحته الشهادة بتجريده من شهادة الدكتوراه التي منحتها له.

وذكر محامي سيف الإسلام القذافي أن هذا الأمر نفته لجنة تحقيق مشكلة في مجلس العموم البريطاني.

المصدر: المشهد الليبي

محمد الطاهر