نجل نتنياهو متهم بمعاداة السامية!

أخبار العالم العربي

نجل نتنياهو متهم بمعاداة السامية!بنيامين نتنياهو ونجله يائير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j938

تعرض نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لموجة انتقادات غاضبة لنشره رسما كاريكاتوريا على حسابه في فيسبوك اعتبره كثيرون رسما معاد للسامية.

ونشر يائير نتنياهو (26 عاما) أمس السبت رسما موجها ضد معارضي والده يحمل عنوان "سلسلة الغذاء" ويظهر فيه الملياردير اليهودي الأمريكي جورج سوروس ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود باراك الذي نظم سلسلة احتجاجات تطالب بنيامين نتنياهو بترك منصبه على خلفية اتهامات بالفساد.

ويوحي الرسم بوضوح إلى "نظرية المؤامرة" التي تقول بوجود سلطة يهودية خفية تقود العالم. وهذا ما أثار موجة من الغضب داخل إسرائيل وفي الأوساط اليهودية خارجها.

وقال إسحاق هرتسوغ، أحد زعماء المعارضة في الكنيست وعضو حزب "الاتحاد الصهيوني" المنتمي إلى يسار الوسط، في حديث إلى إذاعة هيئة البث الإسرائيلي، إن "الكاريكاتور مثير للاشمئزاز وينبغي إيقافه".

ودانت رابطة مكافحة التشهير، منظمة تكافح العنصرية، الرسم، مؤكدة أنه يمثل معاداة السامية، بينما رفض بنيامين نتنياهو التعليق على الموضوع أثناء مؤتمر صحفي أمس السبت.

في الوقت نفسه، يرى بعض المعارضين في إسرائيل أن هذا المنشور يهدف إلى صرف الأنظار عن الفضائح التي تطال عائلة نتنياهو، واحدة تلو أخرى، علما بأن رئيس الوزراء وقرينته سارة يشتبه في تورطهما بالفساد وسوء استغلال السلطة.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف