الإمارات تشارك في إعادة إعمار تكساس

أخبار العالم العربي

الإمارات تشارك في إعادة إعمار تكساستبعات إعصار "هارفي" غرب مدينة هيوستن بولاية تكساس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8wn

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي أجراه مع ولي عهد إمارة أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، عن شكره لدولة الإمارات على مساعداتها في تجاوز تبعات إعصار "هارفي".

وأوضحت وكالة "وام" الإماراتية الرسمية أن المكالمة جرت مساء اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن الشيخ محمد آل نهيان أكد خلالها على تعاطف الإمارات حكومة وشعبا مع المناطق الأمريكية التي تعرضت لإعصار "هارفي".

وقال محمد آل نهيان إنه يأمل في أن تتمكن سلطات الولايات المتحدة من احتواء إعصار "إرما"، الذي من المتوقع أن يجتاح السواحل الجنوبية الشرقية للبلاد، بأقل خسائر ممكنة.

من جانبه، أعرب الرئيس الأمريكي، حسب "وام"، عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على تقديمها الدعم لسكان ولاية تكساس والمساعدة في جهود إعادة التعمير والبناء، في أعقاب إعصار "هارفي"، الذي ضرب الولاية.

وأضافت "وام" أيضا أن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية التواصل والتنسيق بشأنها.

وضرب إعصار "هارفي" ولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة في أواخر شهر أغسطس/آب الماضي، مسببا فيضانات عارمة ومخلفا نحو 70 قتيلا، بالإضافة إلى مئات آلاف المشردين، فيما يتوقع خبراء أن إعصار "إرما" القادم سيكون أكثر تدميرا من "هارفي".

المصدر: وام

رفعت سليمان