التحالف الدولي يعلن السيطرة على 60% من الرقة ويقتل قياديين من"داعش"

أخبار العالم العربي

التحالف الدولي يعلن السيطرة على 60% من الرقة ويقتل قياديين منحجم الدمار في المدينة القديمة للرقة، 19/8/2017
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8s0

أعلن التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة واشنطن أن "قوات سوريا الديمقراطية" حررت 60% من مدينة الرقة، إضافة إلى القضاء على قياديين اثنين للتنظيم بغارة نفذها طيران التحالف.

وقال المتحدث باسم التحالف رايان ديلون في الموجز الصحفي الأسبوعي أجراه اليوم الخميس: "حتى الآن حررت قوات سوريا الديمقراطية 60 بالمئة من مدينة الرقة"، مضيفا أن "القوات" تعالج كذلك الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في الرقة وتساعد في إجلائهم من المدينة.

وقدّر ديلون عدد مسلحي "داعش" الموجودين في سوريا بنحو 12 ألف عنصر، موضحا أن عدد الدواعش في دير الزور يبلغ ألفين وخمسمئة شخص وفي الرقة - ألف وخمسمئة وفي المنطقة الممتدة بين مدينتي الميادين والبوكمال الواقعتين بمحافظة دير الزور يتراوح بين 6 و8 آلاف مسلح.

وأضاف أن عدد مسلحي التنظيم في الحويجة العراقية لا يقل عن ألف عنصر. 

من ناحية أخرى، أعلن البنتاغون في بيان نشر اليوم عن تصفية قياديين اثنين لـ"داعش" بغارة شنها طيران التحالف بالقرب من مدينة الميادين في 4 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأشار البيان إلى أن مقتل هذين القياديين الأساسيين في "داعش" يمثل ضربة للقدرات التقنية للتنظيم، فهما كانا مسؤولين عن شراء المواد المتفجرة وصناعتها وتفخيخ المركبات والمباني والطائرات المسيّرة، إضافة إلى وضع خطط لتنفيذ عمليات إرهابية. 

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا