حي المسوّرة في القطيف سوّي بالأرض بعد إزالة مبانيه

أخبار العالم العربي

حي المسوّرة في القطيف سوّي بالأرض بعد إزالة مبانيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8de

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية انتهاء جميع أعمال الهدم والإزالة والتنظيف في حي المسورة بالقطيف، والتي شملت إزالة 488 منزلا، وهي الأعمال التي رافقتها مواجهات مسلحة.

وصرح محمد الصفيان المتحدث الإعلامي في أمانة الشرقية، أنه تم حاليا الانتهاء بالكامل من المرحلة الأولى في مشروع تطوير حي المسوّرة من خلال الانتهاء من كافة أعمال الهدم والإزالة بالحي، تمهيدا للبدء بالمشروع التنموي والذي من المقترح أن تكون مدة تنفيذه الزمنية سنتين، والذي سيعمل على تحويل حي المسورة إلى حي راقٍ.

وأوضح الصفيان لصحيفة "الرياض"، أن المساحة الإجمالية للمشروع التطويري المزمع تنفيذه تبلغ 124 ألف متر مربع، فيما تبلغ مساحة حي المسورة 188 ألف متر مربع، مضيفا أنه تم تخصيص مساحات عديدة لإقامة شوارع وطرقات ومسطحات خضراء.

ويتضمن مشروع حي المسورة، إنشاء محال تجارية ذات طابع تراثي ومركز ثقافي ومكتبة عامة وصالة رياضية ومطاعم، وقاعات مناسبات ومجمع تجاري وغيرها.

وأعلنت السلطات ولأكثر من مرة أن الحي أصبح وكرا للإرهابيين بعد إخلائه من السكان تمهيدا للشروع في هدم المنازل، مؤكدة أنه تم تعويض أصحاب البيوت، كما انتشر في شبكات التواصل الاجتماعي عدد من الفيديوهات لعمليات القوات السعودية الخاصة في حي المسوّرة.

المصدر: وكالات

علي جعفر