أسر قادة الدواعش تختفي في الحويجة العراقية

أخبار العالم العربي

أسر قادة الدواعش تختفي في الحويجة العراقيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8cb

تحدثت مصادر محلية في العراق عن اختفاء العشرات من عوائل قادة تنظيم "داعش" في الحويجة، بالتزامن مع تقدم الجيش العراقي وتنامي الانقسامات داخل التنظيم.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر محلي في كركوك أن هناك موجة خلافات حادة في صفوف قادة التنظيم بقضاء الحويجة، تزامنا مع اختفاء العشرات من عوائل التنظيم في ظروف غامضة.

واعتبر المصدر أن "تحرير الموصل وبعدها تلعفر أسقط كل الركائز النفسية التي كان يعتمد عليها تنظيم داعش لرفع معنويات عناصره حيث تحطمت غطرسة دولة الخلافة التي لا تقهر".

 وتحدث المصدر عن  "حمى تسليم مقاتلي داعش أنفسهم للقوى الأمنية بشكل طوعي"، مؤكدا أن الأخبار عن هذه الاستسلامات أصبحت تنتقل في مناطق سيطرة التنظيم دون محاذير.

 وبيّن المصدر، أن "موجة من خلافات حادة ثارت بين قادة الصف الأول في تنظيم داعش لوجود قيادات رافضة لمبدأ التسليم وأخرى مؤيدة له". وأشار أيضا إلى أن "العشرات من عوائل قادة ومسلحي التنظيم اختفت في ظروف غامضة من الحويجة ومحيطها وسط أنباء بأنها خرجت صوب مناطق أخرى للهروب بحجة أنهم نازحون".

يذكر أن تنظيم "داعش" سيطر على قضاء الحويجة بمحافظة كركوك في صيف 2014. ويستعد الجيش العراقي حاليا لحملة تحرير كاملة شاملة.

المصدر: السومرية نيوز

أوكسانا شفانديوك