الجيش السوري يستعيد مناطق كانت تحت سيطرة "داعش"

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يستعيد مناطق كانت تحت سيطرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j86h

أفادت مراسلة RT في سوريا بأن الجيش السوري يجري عمليات عسكرية في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، وريف حمص الشرقي، وريف حماة، وفي مناطق على الحدود الجنوبية مع الأردن.

وتمكن الجيش السوري خلال عملياته العسكرية في ريف حمص الشرقي مؤخرا من إعادة السيطرة على مسافة 12 كلم من طريق "السخنة - دير الزور" تبدأ من "وادي الضويحك" حتى قرية "هريبشة" قرب الحدود الإدارية مع دير الزور من الجهة الجنوبية الغربية.                         

وفي ريف الرقة الجنوبي يواصل الجيش السوري فرض سيطرته على مناطق جديدة كانت في قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، فقد أحكمت القوات المسلحة السورية سيطرتها على قريتي "تل العبد" و"الحيرة" وأوقعت قتلى وجرحى بين مسلحي التنظيم.

كما توغل الجيش السوري في ريف حماه الشرقي وحرر بلدات "المكيمن الجنوبي" و"رسم الأحمر" و"نعيمة" و"جديدة" ومنطقتي "تناهج" و"السيب".                           

وفي جنوبي البلاد على الحدود مع الأردن، فقد سيطر الجيش على نقطتي مخفر رقم 169، و170.

أما في محافظة دير الزور شرقي البلاد فقد استعاد الجيش السوري سيطرته على قرى "رجم الهجانة" و"جبل صفية" و"جبل البشري، فضلا عن ولوجه إلى نقاط استراتيجية شرق "الجبل" وتموضعه هناك ليصبح على مسافة 30 كلم من القوات التي يحاصرها تنظيم "داعش" في "تل الصنوف" من الجهة الغربية لمدينة دير الزور.

المصدر: RT

وفاء شبروني