الأردن يرفض عودة بعثة إسرائيل إلى عمان قبل محاكمة حارس السفارة

أخبار العالم العربي

الأردن يرفض عودة بعثة إسرائيل إلى عمان قبل محاكمة حارس السفارةمحتجون يطالبون بإغلاق السفارة الإسرائيلية في الأردن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7s1

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الأربعاء، أن سلطات الأردن رفضت طلب إسرائيل بإعادة بعثتها الدبلوماسية إلى السفارة في عمان.

وأفادت الصحيفة بأن الجانب الأردني اشترط عودة طاقم السفارة بالمحاكمة والإجراءات القضائية التي ستقوم بها السلطات الإسرائيلية بشأن حارس السفارة، الذي قتل مواطنين أردنيين في مبنى تابع للسفارة الإسرائيلية في عمان.

وأفادت الصحيفة بأن الأردن صعّدت من مطالبها في ظل تصاعد التوتر الدبلوماسي بين البلدين، حيث زادت على قائمة مطالبها عدم عودة السفيرة عينات شلاين إلى عمان، واشترطت عودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية باستبدال شلاين، التي شاركت رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، مراسم استقبال حارس السفارة الإسرائيلية في عمان بعد عودته إلى إسرائيل.

وحسب الصحيفة، فإن الدبلوماسية الأردنية تنظر إلى شلاين كجزء من الأزمة وليست الحل في حال وافقت على عودة البعثة الإسرائيلية إذا ما استجابت إسرائيل في نهاية المطاف للشروط الأردنية بأن يتخذ القضاء الإسرائيلي إجراءات ضد حارس السفارة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية مطّلعة، أن إسرائيل ستجد نفسها مضطرة للرضوخ للمطالب الأردنية واستبدال السفيرة الحالية شلاين، من أجل إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى سابق عهدها.

المصدر: i24news

ياسين المصري