القوات العراقية تضيّق الخناق على "داعش" في العياضية

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تضيّق الخناق على القوات العراقية في قضاء تلعفر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7rg

أفاد مراسل "RT" في العراق بأن قوات الشرطة الاتحادية وفرقة والرد السريع، اليوم الأربعاء، تمكنت من تحرير الجزء الشرقي لناحية العياضية وقرية قبق شمالها.

وأوضح المراسل أن القوات العراقية المشتركة تكمل حاليا واجباتها في إطار عمليات تحرير ناحية العياضية، التي تمثل آخر معقل لتنظيم "داعش" في شمال قضاء تلعفر.

وكانت الشرطة الاتحادية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن بسط السيطرة على 50% من مساحة العياضية.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيان نقله موقع "السومرية نيوز" الإخباري: "إن قوات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها باتجاه مركز ناحية العياضية آخر معاقل داعش شمال تلعفر من ثلاثة محاور وتستعيد السيطرة على 50% من مساحة الناحية".

وأضاف جودت أن الشرطة الاتحادية "تنشر الأسلحة  والقناصين على مرتفعات ساسان والمباني وتكثف قصفها الصاروخي على مقرات التنظيم"، مشيرا الى أن "داعش يستخدم مفارز الإعاقة عن طريق العبوات الناسفة والنيران البعيدة لعرقلة تقدم القطعات وإطالة أمد المعركة".

وذكرت "السومرية نيوز" أن القوات المشتركة تمكنت، حتى الآن، وبحسب القيادات الميدانية، من محاصرة الناحية، التي تعتبر ملجأ لمسلحي "داعش" الفارين من تلعفر، وحرّرت عددا من القرى المحيطة بالعياضية، خط الإمداد، الذي كان يربط تلعفر بالمحلبية.

وتعتقد القيادات العسكرية أن بعض الموجودين من مسلحي "داعش" داخل تلعفر فروا إلى العياضية، التي تقع على الطريق بين مدينة تلعفر والحدود السورية، حيث يتجمعون على ما يبدو في آخر نقطة مقاومة لهم.

المصدر: RT + السومرية نيوز

رفعت سليمان