علي زيدان: السراج مسؤول عن اختطافي

أخبار العالم العربي

علي زيدان: السراج مسؤول عن اختطافيعلي زيدان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7hw

حمل رئيس الوزراء الليبي السابق، علي زيدان، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المعترف بها دوليا، فايز السراج، المسؤولية عن احتجازه بأيدي مسلحين.

وأوضح زيدان في حديث إلى قناة "فرانس 24" يوم الجمعة الماضي أن السراج مسؤول عن احتجازه، بصفته رئيسا للمجلس الرئاسي، وهذا المجلس وكذلك حكومة الوفاق هما مؤسستان مختصتان برعاية الأمن في البلاد.

وأكد رئيس الوزراء الليبي السابق أن المسلحين الذين اختطفوه ينتمون إلى "غرفة كتيبة ثوار طرابلس" بقيادة هيثم التاجوري، وهي فصيل يخضع لإمرة المجلس الرئاسي الذي يرأسه السراج.

وأشار زيدان إلى أن أنصار التيار الإسلامي والإخوان المسلمين كانوا يعربون عن شماتتهم واستهزائهم حيال اختطافه، مما يدل على أن هذا التيار يسعى إلى الاستيلاء على ليبيا، مشددا على ضرورة أن يضع كل من يدعم الدولة المدنية وحرية الرأي والديمقراطية نفسه في معارضة هذا التيار.

وقال رئيس الحكومة السابق: "لا اتهم أحدا سوى هذه الجهة"، متوعدا بأنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة في ليبيا إلا عندما يصبح على يقين بأنه يستطيع إحداث تغير حقيقي في الوضع المأساوي الذي تشهده البلاد.

وذكر زيدان أنه لم يتقدم بعد بشكوى على محتجزيه للجهات الأمنية المختصة، لكنه مثل أمام المحامي العام والمدعي العام ورئيس مكتب التحقيقات في طرابلس، قبل توجهه إلى تونس العاصمة بعد إطلاق سراحه.

يذكر أن رئيس الوزراء الليبي السابق أفرج عنه يوم الثلاثاء الماضي بعد عشرة أيام من اختطافه بأيدي مسلحين في العاصمة طرابلس.

المصدر: بوابة الوسط

نادر عبد الرؤوف