قافلة "داعش" تبدأ طريقها الطويل إلى دير الزور والجيش السوري يسيطر على الحدود

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7fo

أعلن الجيش السوري كامل الحدود السورية اللبنانية منطقة خاليه من المجموعات الإرهابية، فيما غادر عناصر "داعش" القادمون من جرود عرسال اللبنانية، منطقة القلمون الغربي باتجاه البوكمال.

وأفادت مراسلتنا بسوريا بأن عشرات الحافلات التي تقل مئات المسلحين وأفراد عائلاتهم برفقة سيارات تابعة للهلال الأحمر، وصلت معبر الشيخ علي – الروميات، ومن ثم تحركت باتجاه مناطق سيطرة تنظيم "داعش" بريف دير الزور، وتحديدا البوكمال الواقعة على الحدود مع العراق.

وفي وقت سابق أعلنت شبكة الإعلام الحربي في سوريا أن أفراد الجيش والمقاومة ثبّتوا نقاطهم على قمة جبل قارة في جرود القلمون الغربي.

يذكر أن جبل قارة يقع في الجهة الغربية من مدينة قارة، ويعتبر جزءا من سلسلة الجبال السورية، وأعلى قمة فيه تسمى "حليمة قارة".

وبعد خروج عناصر "داعش"، استعادت قوات الجيشين السوري واللبناني وحزب الله اللبناني  السيطرة على كامل الحدود السورية – اللبنانية، باستثناء عدة كيلومترات في ريف دمشق الجنوبي الغربي، عند الجهة المقابلة لمزارع شبعا.

وكانت مراسلتنا قد ذكرت أن مسلحي تنظيم "داعش" في جرود القلمون الغربي أحرقوا نقاطهم وآلياتهم قبل خروجهم من القلمون الغربي.

.

يذكر أن الجيش السوري أعلن، أمس الأحد، عن موافقته على اتفاق وقف إطلاق النار مع تنظيم "داعش" في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق.

وبرر الجيش السوري، في بيان، موافقته بأن الاتفاق "جاء حقناً لدماء القوات السورية والقوات الرديفة التابعة لها والمدنيين".

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن وقف إطلاق نار بين الجيش السوري وتنظيم "داعش".

وكانت مصادر عسكرية مقربة من الجيش السوري و"حزب الله"، قد كشفت  أن مسلحي تنظيم "داعش" قبلوا صفقة مع حزب الله سينسحبون وفقها إلى دير الزور، مقابل كشفهم عن مصير الجنود اللبنانيين المخطوفين.

المصدر: RT+ وكالات