القوات العراقية تقتحم دفاعات "داعش" في مركز مدينة تلعفر

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تقتحم دفاعات القوات العراقية تقترب من مركز قضاء تلعفر من المحورين الشرقي والغربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j72h

قالت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الجمعة، إن القوات العراقية اقتحمت دفاعات تنظيم "داعش" في مركز مدينة تلعفر.

وأفاد مراسلنا، أشرف العزاوي، بأن القوات العراقية المشتركة سيطرت على أكثر من نصف مساحة قضاء تلعفر.

وتمكنت القوات العراقية المشتركة، في اليوم الخامس على انطلاق معركة تلعفر، من تحرير حي النداء واقتحام حي الطليعة في المدينة التي تسيطر عليها بقايا "داعش".

وأفاد مراسلنا في العراق، أشرف العزاوي، بأن القوات العراقية المشتركة حررت ناحية المحلبية شرقي تلعفر بالكامل، مضيفا أن عناصر الفرقة المدرعة التاسعة، وقوات الحشد الشعبي، يخوضان مواجهة مع عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في حي البساتين بتلعفر.

هذا وقالت قوات سرايا الجهاد، المنضوية ضمن الحشد الشعبي، في بيان لها: "قوات سرايا الجهاد اللواء 17 الحشد الشعبي، حررت، اليوم، ناحية المحلبية شرقي تلعفر بالكامل"، مؤكدة "رفع العلم العراقي في مركز الناحية، بالاشتراك مع الفرقة 15 الجيش العراقي"، حسبما ذكرته قناة "السومرية".

وأوضحت أن "الهجوم تم، صباح اليوم، من ثلاثة محاور، واستطاعت القوات المهاجمة دحر عصابات داعش المتواجدة في الناحية وتكبيدها خسائر بالأرواح والمعدات"، لافتة إلى "السيطرة على عدد من السيارات المفخخة قبل تفجيرها ويجري تفكيك العبوات الناسفة التي زرعها الدواعش في البيوت والطرق".

من جهتها، أكدت خلية الإعلام الحربي أن "قطعات فرقة المشاة 15 ولواء17 الحشد الشعبي، حررت ناحية المحلبية المؤلفة من 13 حيا ومنطقة"، مشيرة إلى "فتح الطريق الاستراتيجي من الكسك باتجاه صلاح الدين".

وفي وقت سابق، أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، أن قواته توغلت في مناطق غرب تلعفر، وفرضت سيطرتها على شبكة أنفاق لتنظيم داعش.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، كان قد أعلن، في 20 أغسطس/آب الجاري، عن انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر من تنظيم "داعش".

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي، رُبى آغا