الشرطة العراقية تعلن السيطرة على شبكة أنفاق لداعش في تلعفر

أخبار العالم العربي

الشرطة العراقية تعلن السيطرة على شبكة أنفاق لداعش في تلعفر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6i1

أعلن قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت اليوم الاثنين، أن قواته توغلت في مناطق غرب تلعفر، وفرضت سيطرتها على شبكة أنفاق لتنظيم داعش.

وقال الفريق جودت، في بيان، إن قطعات الشرطة الاتحادية، بإسناد الحشد الشعبي استأنفت اليوم الثاني لمعركة "قادمون يا تلعفر"، بالتوغل باتجاه مناطق الكفاح والوحدة والسعد غرب تلعفر.

وأضاف أن تلك القطعات سيطرت على شبكة أنفاق للدواعش بطول 250 مترا، كانت تستخدم مقرا للسيطرة والتدريب.

وأفاد جودت في بيان آخر، بأن "قوات الشرطة الاتحادية، وبإسناد الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قريتي ملا جاسم وعبرة عزيز في أطراف تلعفر، مكبدة عناصر داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات".

وأوضح جودت أن القوات الأمنية قتلت 20 عنصرا من داعش ودمرت عجلتين مفخختين وثلاث دراجات نارية يستقلها عناصر التنظيم".

وتابع: "قواتنا تواصل تقدمها وفق الخطط الأمنية باتجاه مركز تلعفر، بإسناد كثيف من قبل طيران الجيش والقوة الجوية العراقية".

 وكانت بيانات عسكرية عراقية أفادت أمس الأحد، بأن القوات العراقية سجلت تقدما في مستهل عمليات "قادمون يا تلعفر" لطرد داعش من القضاء الواقع على بعد 80 كيلو مترا غرب مدينة الموصل.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، مقتل 16 مسلحا من داعش، بقصف جوي نفذته مروحيات هجومية تابعة لسلاح الجو العراقي غربي قضاء تلعفر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، في خطاب تلفزيوني فجر أمس، بدء العمليات العسكرية لاستعادة مدينة تلعفر شمال العراق، آخر أكبر معاقل تنظيم داعش في محافظة نينوى.

المصدر: وكالات

متري سعيد