القتل تعزيرا لمواطن سعودي

أخبار العالم العربي

القتل تعزيرا لمواطن سعودي المحكمة الجزائية المتخصصة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6z5

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة، أمس الأربعاء، بإصدار حكم ابتدائي على ثلاثة متهمين جميعهم سعوديو الجنسية بعد ثبوت إدانتهم، بتهمة السعي لزعزعة الأمن والشروع في قتل رجال الأمن.

وقررت المحكمة القتل تعزيرا للمتهم الأول وسجن المتهم الثاني 21 عاما والحكم على المتهم الثالث بالسجن 23 عاما.

وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكما بقتل المتهم الأول تعزيرا، لقيامه بزعزعة الأمن ومحاولة قتل رجال الشرطة بمشاركة القتيلين باسم القديحي وميثم القديحي، بنقلهما بسيارة شقيقه ومشاركته لهما في إطلاق النار على مركز شرطة تاروت، بالإضافة إلى نقله لهما بالسيارة نفسها وإطلاقهما النار على إحدى الدوريات الأمنية أثناء مرورها بمدخل القطيف، فضلا عن حيازته للأسلحة والذخائر.

وقررت المحكمة سجن المتهم الثاني 21 عاما اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة عقوبته، لقيامه بزعزعة الأمن وشروعه في قتل رجال الأمن بمشاركته للمدعى عليه الثالث وشخص آخر في رمي قنبلة مولوتوف على مركز شرطة تاروت، وقيامه بترديد الهتافات المناوئة للدولة ومحاولة تضليل جهة التحقيق بعدم بيان الحقيقة.

فيما قررت المحكمة بالإجماع سجن المتهم الثالث مدة 23 عاما، اعتبارا من تاريخ إيقافه، بالإضافة إلى منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجنه بعد انتهاء فترة عقوبته.

المصدر: صحيفة "الرياض" السعودية

ياسين بوتيتي