السجن 10 أعوام لسعودي"داعشي" تهكم على الذات الإلهية والقرآن الكريم

أخبار العالم العربي

السجن 10 أعوام لسعوديالمحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5xq

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، بسجن سعودي مؤيد لـ"داعش" 10 أعوام، للإساءة اللفظية والتهكم على الذات الإلهية والقرآن الكريم والمساجد وقدحه في ولاة الأمر ورجال الدولة.

كما وجهت له تهمة التهديد بالقتل لمنسوبي المباحث العامة والاستخبارات وقوات الطوارئ الخاصة.

وأصدرت المحكمة، اليوم الأربعاء، حكما ابتدائيا بحق المتهم، السعودي الجنسية، بعد ثبوت إدانته بتأييده لتنظيم "داعش" وما يقوم به من أعمال إرهابية، وإنشائه لعلاقات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" واستخدامها لنشر أخبار التنظيم والترويج لأفكاره.

كما أدين أيضا بتخزينه عدة صور لشعارات تنظيم "داعش" وصور لـ"أبو بكر البغدادي" على جهازه، بالإضافة إلى حيازته وتعاطيه الحشيش المخدر، ومقاومته لرجال الأمن أثناء القبض عليه وشتمهم وتهديدهم بالقتل ومحاولته الهروب منهم.

وقررت المحكمة الحكم عليه بالسجن 10 سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومصادرة الجهاز المضبوط بحوزته، وإغلاق حسابه في موقع التواصل الاجتماعي ومنعه من الكتابة فيه لمدة 3 سنوات، استنادا إلى المادة 13 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وجلده 80 جلدة دفعة واحدة لقاء تعاطيه الحشيش المخدر، ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة مماثلة لمدة سجنه، بعد اكتساب الحكم القطعية وتنفيذه وإطلاق سراحه.

المصدر: صحيفة عكاظ

ياسين بوتيتي