أول زيارة للسراج إلى خرطوم الأحد المقبل

أخبار العالم العربي

أول زيارة للسراج إلى خرطوم الأحد المقبلفايز السراج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ys

أفادت وكالة الأنباء السودانية، اليوم الخميس، أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج سيصل الخرطوم يوم الأحد المقبل بأول زيارة رسمية إلى السودان تستغرق يومين.

وأوضحت الوكالة أن السراج سيعقد في الخرطوم اجتماعا مع الرئيس السوداني عمر البشير ونائبه ورئيس الوزراء بكري حسن صالح وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة، مضيفة أن المفاوضات سوف تتوج بتوقيع اتفاقية بين الطرفين، دون الكشف عن أي تفاصيل عن مضمونها.

تجدر الإشارة إلى أن السراج اضطر إلى تأجيل زيارته للسودان في مارس/آذار الماضي بسبب توتر الأوضاع الأمنية في ليبيا.

يذكر أن العلاقات بين الخرطوم وحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا لم تشهد أي توتر، خلافا لتلك التي تربط السلطات السودانية مع الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق، والتي حملت الخرطوم المسؤولية عن تسليح مليشيات غير شرعية تنشط في ليبيا.

وأغلقت الحكومة المؤقتة التي تتخذ من مدينة البيضاء مقرا لها في يوليو/تموز المنصرم قنصلية الخرطوم في مدينة الكفرة جنوب شرقي البلاد، متهمة الدبلوماسيين السودانيين العاملين فيها بارتكاب ممارسات تمس بالأمن القومي الليبي.

وجاء هذا القرار بعد شهر من نفي الحكومة السودانية أي صلة لها بأطراف النزاع الدائر في ليبيا، ردا على اتهامات موجهة إليها من قبل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر بدعم وتدريب وتسليح جماعات إرهابية في البلاد.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف