تحالف الحوثيين وصالح أمام اختبار "ميدان السبعين"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6vo

أفادت وسائل إعلام يمنية بتوافد الآلاف من أنصار الرئيس السابق على عبد الله صالح إلى ميدان السبعين في صنعاء للاحتفال اليوم بالذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

وأظهرت صور نشرها موقع "المشهد اليمني" حشودا ضخمة يحمل العديد من أفرادها صورا وأعلاما وشعارات بهذه المناسبة الاحتفائية الكبيرة.

يأتي ذلك في ظل اشتداد التوتر بين الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وحلفائه الحوثيين، وعقب تبادل الطرفين الاتهامات والانتقادات الشديدة، خاصة بعد أن وصف صالح قوات الجماعة بالمليشيات، ووصف الحوثيين للرئيس السابق بالمخلوع.

وتوقع المصدر الإعلامي اليمني أن يصدر عن هذا المهرجان "موقف قوي" ضد الحوثيين، في حين حذر زعماء الجماعة من خروج الوضع في صنعاء عن السيطرة.

وفي هذا الصدد، دعا زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، أمس الأربعاء، "الأجهزة الأمنية والمسؤولين في سلطات صنعاء والمواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه تجاه ذلك"، مشيرا إلى تزامن احتفالات المؤتمر الشعبي العام  مع ما وصفها بـ"الأنشطة التي تقوم بها القبائل في دعم الجبهات من خلال الوقفات التي أُعلن عنها سابقا".

ووجه الحوثي نداء إلى جماعته وإلى حليفها، المؤتمر الشعبي العام، حثهما فيه على "التعاطي بمسؤولية (يومَ الاحتفال) والحذر من مساعي الأعداء إلى شق الصف الوطني وإثارة الفتن الداخلية وعدم السماح نهائياً لأي عميل أو عابث بإثارة أي فتنة والتعاون التام مع الأجهزة الأمنية واللجان المشتركة في الحفاظ على الأمن والاستقرار، لأن معركتنا جميعاً ومشكلتنا المهمة (القول للحوثي) هي في قوى العدوان والتصدي لها وعدم السماح لمؤامراتها ومكائدها بالنجاح".

إلى ذلك، اجتمع أمس طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، بقيادي بارز في جماعة الحوثيين في صنعاء، وبحث معه الترتيبات والإجراءات الأمنية لتأمين صنعاء اليوم.

المصدر: المشهد اليمني

محمد الطاهر