المغرب.. اعتقال شخصين للاشتباه بصلتهما بمنفذي هجمات برشلونة

أخبار العالم العربي

المغرب.. اعتقال شخصين للاشتباه بصلتهما بمنفذي هجمات برشلونةعناصر من قوات الأمن المغربي - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6qs

قالت قناة "2M" التلفزيونية المغربية الرسمية الثلاثاء، إن السلطات المغربية اعتقلت شخصين يشتبه بصلتهما بالأشخاص الذين يُزعم ارتكابهم عملية دهس أسفرت عن مقتل 16 شخصا في مدينة برشلونة.

وأضافت القناة المغربية، أن أحد الرجلين يبلغ من العمر 28 عاما، واعتقل في الناضور قرب جيب مليلية الإسباني.

وأشارت إلى أن المعتقل عاش في برشلونة 12 عاما، ويشتبه في صلته بتنظيم "داعش"، وبالتخطيط لشن هجوم على السفارة الإسبانية في الرباط، ولم تذكر القناة تفاصيل المؤامرة المزعومة.

وقال التقرير إنه لم يتم تحديد صلة مباشرة بين المشتبه به والخلية المكونة أساسا من شبان مغاربة، والتي دبرت هجوم برشلونة لكنه احتفى بالهجوم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأفادت القناة في تقريرها بأن مشتبها به آخر اعتقل في بلدة وجدة القريبة من حدود المغرب مع الجزائر، مؤكدة أنه كان يقطن في بلدة ريبول الصغيرة، شمال شرق إسبانيا، والتي كان يعيش فيها كثيرون من أعضاء الخلية.

وأضافت القناة أن هذين الشخصين اعتقلا يوم الأحد.

وقتلت الشرطة الإسبانية يوم الاثنين المغربي يونس أبو يعقوب (22 عاما)، الذي قالت إنه هو الذي كان يقود السيارة التي دهست حشودا في شارع لاس رامبلاس ببرشلونة يوم الخميس الماضي مما أدى إلى سقوط 16 قتيلا و120 مصابا.

جدير بالذكر أن تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم بسيارة "الفان"، وعن الهجوم الثاني الذي وقع بعد ساعات في منتجع "كامبريلس" الساحلي جنوبي برشلونة.

المصدر: رويترز

ياسين بوتيتي