واشنطن والرياض تبحثان عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

واشنطن والرياض تبحثان عملية السلام في الشرق الأوسطولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6q9

بحث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة، مع مسؤولين أمريكيين بينهم مستشار ترامب الرئاسي جاريد كوشنر الجهود الرامية لتحقيق السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الأمير بن سلمان بحث أيضا سبل مكافحة تمويل الإرهاب مع كل من كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمفاوض الأمريكي جيسون غرينبلات، ونائب مستشار الأمن القومي دينا باول.

وأضافت الوكالة أن الجانبين تحدثا عن سبل التوصل إلى "سلام حقيقي ودائم بين الفلسطينيين وإسرائيل، وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط وما وراءه".

كما أكد الجانبان أولويتهما المشتركة المتمثلة في قطع كافة أشكال الدعم للإرهابيين والمتطرفين وتنسيق التطوير المستمر للمركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف.

وكان البيت الأبيض، أعلن في وقت سابق، عن الزيارة، قائلا: "تأتي الزيارة في إطار جولة إقليمية تتضمن اجتماعات مع زعماء من الإمارات وقطر والأردن ومصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية".

يذكر أنه، وبعد تولي دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة، جرى تكليف كوشنر بمهمة المساعدة للتوصل إلى اتفاق في الشرق الأوسط.

وزار الرئيس الأمريكي السعودية وإسرائيل خلال أول جولة خارجية له، وعبر عن تعهد شخصي بالتوصل إلى اتفاق عجز أسلافه من الجمهوريين والديمقراطيين عن إنجازه.

المصدر: واس + وكالات

هاشم الموسوي