قرقاش: خطاب صالح الأخير "فرصة"

أخبار العالم العربي

قرقاش: خطاب صالح الأخير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6id

في ظل التوتر الحاصل بين الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وصف الوزير الإماراتي أنور قرقاش خطاب صالح بـ"فرصة لكسر الجمود السياسي الذي كرسه تعنت الحوثي".

وأشار وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش في تغريدات نشرها اليوم على حسابه في "تويتر"، إلى أن المسار السياسي أساس الحل في الأزمة اليمنية، ومن شأنه أن يمنع التدخل الإيراني ويعالج مسائل الإرهاب، داعيا اليمنيين ككل إلى الحوار.

يذكر أن اليمن يشهد أزمة كبيرة بين جماعة الحوثيين، وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إثر اتهامات وتهديدات متبادلة بين الطرفين.

هذا ونشبت حرب كلامية مؤخرا بين الحليفين، حيث تعرض زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، لعلي عبد الله صالح وحزبه المؤتمر يوم السبت الماضي، ورد الرئيس اليمني السابق الأحد منتقدا تصرفات الجماعة في المجالين المدني والعسكري.

ورأى صالح أن "رفد الجبهات ليس بالملازم والكلام بل بالرجال"، وأن مكتب الحوثيين التنفيذي، فوق الحكومة التي شكلها الطرفان، وأن الإيرادات الحكومية لا تصل إلى الخزينة العامة.

رد صالح سبقه بيان للحوثيين تضمن اتهاما صريحا لصالح بتلقي تعليمات من غرفة عمليات التحالف الذي تقوده السعودية، وتدهور الوضع اليمني.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله