قتيل و5 جرحى في مخيم عين الحلوة

أخبار العالم العربي

قتيل و5 جرحى في مخيم عين الحلوةدخان الاشتباكات يتصاعد فوق مخيم عين الحلوة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6dr

سقط قتيل و5 جرحى خلال اشتباكات في مخيم عين الحلوة الفلسطيني جنوب لبنان، فيما اشتعلت منازل في حي الطيرة بالمخيم، نتيجة تساقط قذائف الهاون، وفقا للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأفادت الوكالة صباح اليوم الأحد، بأن الاشتباكات اشتدت في حيي الطيرة والصفصاف داخل المخيم، بين قوات الأمن الوطني والقوة المشتركة من جهة، ومجموعتي بدر والعرقوب المتشددتين من جهة أخرى، وتستعمل الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون من عيار 60 ملم.

وعقدت القيادة السياسية الفلسطينية لمنطقة صيدا اجتماعا طارئا في مقر قيادة القوة المشتركة، في إطار لقاءاتها المفتوحة لمعالجة الأحداث في مخيم عين الحلوة.

وأصدرت القيادة بيانا شددت فيه على ضرورة "التثبيت الفوري لوقف إطلاق النار، وتعزيز القوة المشتركة وإعادتها إلى مواقعها السابقة، والتأكيد على العمل الفلسطيني المشترك".

وأكدت رفضها لـ"العبث بأمن المخيم واستقراره، أو الإساءة إلى العلاقة الأخوية الفلسطينية - اللبنانية"، مشددة على "ملاحقة وتسليم المعتدين إلى القوة المشتركة."

وكانت الجولة الأخيرة من الاشتباكات في مخيم عين الحلوة، الذي يشهد توترات أمنية بين حين وآخر، قد بدأت الخميس، بعد أن أطلق أعضاء في مجموعة متشددة النار على مقر القوة الأمنية داخل المخيم، ما أدى إلى مقتل عنصر في القوة الأمنية ونجل زعيم لمجموعة المتشددين، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

المصدر: وكالات

متري سعيد

أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة