الجيش السوري يعلن عن تصفية سعودي وكويتيين اثنين

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يعلن عن تصفية سعودي وكويتيين اثنينطائرات حربية سورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5xv

أعلن الجيش السوري اليوم الأربعاء عن تصفية العديد من مسلحي "داعش"، منهم سعودي الجنسية وكويتيان، بغارات جوية نفذها الطيران الحربي على مواقع التنظيم في محافظة دير الزور شرق البلاد.

أفادت بذلك وكالة "سانا" الرسمية السورية، موضحة أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم "داعش" على محاور حيي الحويقة والرشدية ومحيط المطار بمدينة دير الزور، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي "داعش" وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

بالتزامن مع ذلك، نفذ سلاح الجو السوري غارات مكثفة على مقرات وخطوط إمداد للتنظيم في منطقتي البانوراما والموارد وحيي الرشدية والحويقة بالمدينة وفي قرى الحسينية والبغيلية وحطلة وحويجة صكر وعياش والمسرب بريف دير الزور الغربي.

وتسببت الغارات بتدمير عدة مقرات لـ"داعش" في المنطقة والقضاء على العديد من مسلحيه، من بينهم الكويتيان، عويد البراك وعايد الدخيل، والسعودي الملقب بـ"أبو عائشة الجزراوي" والماليزي المدعو "أبو مريم".

ونقلت "سانا" عن مصادر أهلية في ريف دير الزور الغربي أن مجموعة من مسلحي "داعش"، من بينهم أحد المتزعمين الأمنيين في التنظيم ويدعى "جليبيب التونسي"، إضافة إلى "أبو طلحة البلجيكي"، هربت وبحوزتها نحو 39 مليون ليرة سورية.  

المصدر: سانا

إينا أسالخانوفا