بمساندة روسية.. الجيش السوري يحرر أراض من "داعش" عبر الإنزال الجوي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5pj

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مستشارين عسكريين روس شاركوا في الإعداد لعملية إنزال القوات السورية في بلدة الكدير وإدارتها.

وجاء في بيان، صادر عن الدفاع الروسية، الاثنين 14 أغسطس/آب، أن القوات السورية تمكنت للمرة الأولى منذ بدء المعارك ضد تنظيم "داعش" الإرهابي من فرض سيطرتها على بلدة من خلال تنفيذ عملية إنزال جوي.

وأشار البيان إلى أن العملية المذكورة التي جرت بقيادة العميد سهيل الحسن، كانت فريدة من نوعها، لأنها تضمنت إنزال قوة في عمق العدو في الكدير (الواقعة على بعد نحو 120 كيلومترا غربي دير الزور)، ومن ثم تدمير الخصم وفرض السيطرة على البلدة.

وأضافت الوزارة الروسية، في بيانها، أن الإنزال بدأ بعد عملية فعالة خاصة بقصف مواقع "داعش" وتدمير آلياته في تلك المنطقة، وذلك باستخدام مدفعية الجيش السوري وكذلك مروحيات تابعة للطيران الحربي الروسي من نوع "كا – 52".

وأشار البيان إلى أن مروحيات "التماسيح" تمكنت بفضل أجهزة الرؤية الليلية من تدقيق القصف من قبل راجمات الصواريخ والقيام بتدمير مدرعات الإرهابيين وسيارتهم بنفسها.

وكانت القوات الحكومية قد نفذت، الأسبوع الماضي، عملية إنزال جوي خلف الخطوط الدفاعية لتنظيم "داعش" عند الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة وحمص.

المصدر: وكالات

ياسين المصري