حماس: كل إجراءات الاحتلال لن توفر له الأمن

أخبار العالم العربي

حماس: كل إجراءات الاحتلال لن توفر له الأمنحازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j56u

أعلن حازم قاسم، المتحدث باسم حركة حماس الفلسطينية، اليوم الخميس، أن المقاومة في قطاع غزة ستواصل امتلاك كل أدوات القوة التي تمكنها من حماية الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال قاسم، ردا على كشف الجيش الإسرائيلي عن خططه لإنشاء جدار لمنع حفر أنفاق من قطاع غزة إلى إسرائيل: "إن تهديدات الاحتلال لا تخيف المقاومة، ورغم أن المقاومة لا تسعى للتصعيد إلا أنها لا تخشى من المواجهة، وستقاوم الاحتلال بكل بسالة فيما لو اعتدى على شعبنا". وتابع: "كل إجراءات الاحتلال لن توفر له الأمن ما دام يواصل احتلاله لأرضنا وحصاره لشعبنا".

وشدد على أن المقاومة ستواصل امتلاك كل أدوات القوة التي تمكنها من حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءات الإسرائيلية، ومن أجل إكمال "مشوار تحرير الأرض والإنسان من نيران الاحتلال".

وفي وقت سابق من اليوم، قال إيال زمير، قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي المسؤولة عن غزة: "سيتم إنشاء جدار لمنع حفر الأنفاق من غزة إلى إسرائيل، حتى وإن كان معنى ذلك خوض معركة جديدة مع حماس"، بحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن زمير قوله إن "الجيش الإسرائيلي سيجعل الأنفاق والبنى التحتية التابعة لها ساحة لتصفية عناصر حماس".

وشرع الجيش الإسرائيلي منذ أشهر بإقامة جدار ضخم على طول الحدود بين غزة وإسرائيل.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن الجدار سيتكلف مليارات الدولارات، و"سيكون مجهزا بالتكنولوجيا الخاصة بتدمير الأنفاق"، متوقعة استكمال إقامته خلال عامين.

المصدر: الأناضول

قدري يوسف