مدينة السلمية تخلد ذكرى فقيد RT خالد الخطيب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4uw

أنجزت إحدى الفرق التطوعية في مدينة السلمية السورية عملا فنيا يخلد ذكرى الفقيد خالد الخطيب مراسل RT، ابن المدينة، الذي اغتالته يد تنظيم "داعش" الآثمة في 30 يوليو الماضي.

وأنهى فريق "خطوة" للعمل التطوعي رسم جدارية مهداة إلى روح الخطيب في حديقة المساكن في السلمية، والتي يظهر فيها مبتسما ومرتديا بزته الإعلامية.

ووجه الفريق شكره لعائلة الراحل وعدة فرق وإعلاميين، ممن ساعدوا في إنجاز هذه الجدارية، التي تأتي امتنانا من المدينة لابنها خالد، الذي ضحا بحياته لنقل الحقيقة وكشف الوجه القبيح للإرهابيين.

وكانت مؤسسة RT الإعلامية استحدثت جائزة دولية باسم الزميل الفقيد خالد الخطيب تخليدا لذكراه.. جاء ذلك خلال مراسم عزاء أقامتها المؤسسة للفقيد داخل مقرها في موسكو بحضور ممثلين عن الخارجية الروسية والدبلوماسيين الأجانب.

وكانت قناة RT قد أعلنت عن استحداث جائزة سنوية جديدة تحمل اسم خالد الخطيب وتمنح لصحفيين حربيين قلادة الشجاعة التي يظهرونها أثناء تغطيتهم لفظائع ووحشية الحروب.

بدأت RT تلقي طلبات الاشتراك في جائزة (The Khaled Alkhateb Memorial Awards) الدولية التي أسستها تخليدا لذكرى مراسلها في سوريا، الصحفي خالد الخطيب.

شروط المشاركة كاملة متاحة على الموقع - https://award.rt.com

المصدر: RT

علي جعفر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

منظومة إس - 300 في طريقها إلى سوريا.. نتنياهو يعترض وبوتين يصر