قناة RT تنعي الزميل خالد الخطيب الذي قضى بنيران تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3pq

تنعي قناة RT مراسلها المتعاقد خالد الخطيب، الذي قضى اليوم، أثناء تغطيته الإعلامية لعمليات الجيش السوري ضد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي.

ولقي الزميل خالد الخطيب (25 سنة) حتفه وهو يقوم بتغطية إخبارية في المنطقة الوسطى بسوريا، برصاص مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في قرية البغيلية بريف حمص الشرقي، أثناء توجهه لتغطية عمليات الجيش السوري ضد التنظيم في بلدة السخنة.

كما تعرض الزميل المصور معتز يعقوب وسائق سيارة النقل محمد وحيد همهم لإصابات تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، وهما الآن موجودان للعلاج في إحدى مستشفيات مدينة حمص.

ونعت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT، مارغاريتا سيمونيان، الزميل خالد الخطيب، واصفة الحادثة بالمأساة لعائلته وزملائه وجميع من عرفوه: 

"إن حادثة وفاة الصحفي المتعاون مع قناتنا في سوريا تعد مأساة حزينة جدا لنا جميعا، ولأول مرة في تاريخ RT نفقد شخصا عمل معنا في مناطق ساخنة، نتمنى الشجاعة لأقربائه ولإصدقائه ولزملائه ولجميع من عرفه وأحبه".

وأضافت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT مارغاريتا سيمونيان:

"سنبذل كل ما بوسعنا لمد يد العون لعائلته في محنتها هذه"

وفيما يلي التغطية الصحفية الأخيرة للزميل الراحل خالد الخطيب، التي تناول فيها أوضاع السوريين الذين اضطروا إلى مغادرة بيوتهم وقراهم بسبب غارات طيران التحالف الدولي في محافظة الرقة السورية:

المصدر: RT