ليبيا.. سفينة "كوماندانتي بروزيني" الإيطالية غادرت قاعدة طرابلس

أخبار العالم العربي

ليبيا.. سفينة السفينة التابعة للقوات البحرية الإيطالية "كوماندانتي بروزيني"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4r0

قال المتحدث باسم القوات البحرية الليبية العميد بحار أيوب قاسم، إن السفينة التابعة للقوات البحرية الإيطالية "كوماندانتي بروزيني" غادرت قاعدة طرابلس بعد زيارة عمل استمرت 5 أيام.

وأضاف قاسم أن الخبراء والفنيين الإيطاليين الذين وصلوا على متن السفينة اطلعوا عن كثب على احتياجات القطع البحرية التي ستُدرج في الصيانة، بالإضافة إلى وضع تقييم شامل عن حجم الأعمال والصيانة المرتقبة.

وأفاد المتحدث باسم القوات البحرية الليبية أن ذلك تم عبر الاجتماعات والتنسيق مع المهندسين والفنيين وآمري الشعب والأفرع والقطع البحرية الليبية، في إطار تفعيل اتفاقية 2008 في شقها الخاص بالقوات البحرية وحرس السواحل.

ومن المقرر أن تصل الثلاثاء السفينة الإيطالية "تيرا ميتي" لترسو في قاعدة طرابلس البحرية، من أجل الشروع في برامج الصيانة المقررة.

وأكد قاسم أن فترة وجود هذه السفينة، التي وصفها بـ"الورشة"، سيعتمد على ما تحتاجه تلك الصيانات من وقت.

جدير بالذكر أن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، أصدر تعليمات إلى القوات الجوية والبحرية بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية دون إذن من الجيش، مستثنيا السفن التجارية المصرح لها بالدخول.

وجاء قرار حفتر، بعد إعلان الناطق باسم البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، أيوب قاسم، عن وصول السفينة الإيطالية "كوماندانتي بروزيني" إلى قاعدة طرابلس البحرية، الأربعاء، في زيارة عمل لمدة خمسة أيام.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، قد طلب من روما مساعدة بلاده في مكافحة الهجرة غير الشرعية داخل المياه الإقليمية الليبية.

وأعلن البرلمان الليبي في وقت سابق عن رفضه الاعتراف بالاتفاقيات الموقعة من قبل المجلس الرئاسي مع إيطاليا.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال