الحوثي يتوعد قوات "الدعم السريع" السودانية بالإبادة

أخبار العالم العربي

الحوثي يتوعد قوات محمد علي الحوثي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4en

توعد رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد علي الحوثي، القوات السودانية التي يطلق عليها "الدعم السريع" وتتجه للمشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن، بالمواجهة والإبادة.

وقال الحوثي أمس في تغريدات له على تويتر وعلى "الفيسبوك"، إن "عصابة البشير ترسل مجندين إلى المحارق في اليمن من جديد"، وإن الشعب اليمني قادر بإذن الله على مواجهتهم وإبادتهم.

وأعتبر الحوثي رفض مشائخ الجنجويد استمرار الزج بأبنائهم في القتال في اليمن "موقفا إيجابيا"، داعيا في الوقت نفسه من وصفهم بأحرار السودان لتقديم نصيحة لأولئك المجندين بالتراجع، مشيرا إلى صور القتلى "المرتزقة السودانيين" في اليمن التي تداولتها وسائل الإعلام قبل عدة أسابيع.

وسخر الزعيم الحوثي من توجيهات أطلقها قائد الفرقة 16 السودانية للمجندين الجدد حذرهم فيها من أن يكونوا كأسلافهم، الذين قتلوا سريعا أو فروا، في إشارة إلى الذين ‏رفضوا المشاركة في القتال وطالبوا باستبدالهم وتغييرهم في أعقاب مقتل قائدهم وعدد من زملائهم.

وكانت قناة الشروق التلفزيونية السودانية قد بثت الثلاثاء مشاهد عرض عسكري لمجموعة جديدة من كتائب قوات الدعم السريع، قائلة إنها في طريقها إلى اليمن للانضمام إلى قوات التحالف العربي.

وسبق أن نفى السودان ما تناقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين وموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح عن إلحاق خسائر فادحة بجنوده في اليمن، خاصة في معارك الساحل الغربي.

المصدر: وكالات

متري سعيد