السجن والغرامة والعزل لـ 50 شرطيا بمصر

أخبار العالم العربي

السجن والغرامة والعزل لـ 50 شرطيا بمصرقوات الأمن والشرطة المصرية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4ay

أصدرت محكمة جنايات جنوب سيناء بمصر، حكما، بالسجن المشدد 3 سنوات، وغرامة 6 آلاف جنيه، والعزل من الوظيفة، لـ 50 أمين شرطة، على خلفية اتهامهم بالإضراب وتعطيل العمل.

وقضت محكمة الجنايات، بمعاقبة المتهمين من (1 – 10) بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 500 جنيه، وأداء مبلغ ألف جنيه قيمة التلفيات بالتضامن بين المتهمين، وإلزامهم بالمصروفات الجنائية، وذلك في القضية رقم 97 لسنة 2017.

كما قضت بمعاقبة المتهمين من (11 – 50) بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وغرامة 500 جنيه والعزل من الوظيفة وإلزامهم متضامنين بأداء مبلغ 6 آلاف جنيه قيمة التلفيات، وذلك في القضية رقم 766 لسنة 2017 والمنعقدة بمعسكر قوات الأمن بطور سيناء، لدواع أمنية، بعد موافقة وزير العدل، والمتهم فيها 50 من أمناء وأفراد الشرطة بجنوب سيناء لإضرابهم عن العمل.

وتعود أحداث القضيتين إلى يومي 9 و10 من شهر يناير الماضي، عندما أضرب عن العمل نحو 50 من أمناء وأفراد الشرطة بمختلف القطاعات بجنوب سيناء، احتجاجا على صدور قرار من وزارة الداخلية بتخفيض أيام الإجازات وتعديل نظام التشغيل إلى 20 يوم عمل و10 أيام إجازة، بدلا من 15 يوم عمل و15 يوم إجازة.

وألقي القبض على المضربين وأحيلوا إلى النيابة العامة، التي وجهت لهم اتهامات بالإضراب عن العمل وتحريض زملائهم على الإضراب أيضا.

كما وجهت إليهم اتهامات باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد ضباط شرطة شرم الشيخ وقوات الأمن المركزي، بترويعهم وإلحاق الأذى المادي بهم.

المصدر: بوابة الأهرام

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية