اللحظات الأخيرة لفقيد RT خالد الخطيب

أخبار العالم العربي

اللحظات الأخيرة لفقيد RT خالد الخطيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j46i

سقط الزميل خالد الخطيب، مراسل قناة RT، يوم الأحد 30 يوليو حين كان في طريقه نحو تغطية الاشتباكات الدائرة بين الجيش السوري وتنظيم "داعش" في بلدة السخنة.

انطفأت شمعة خالد وهو الساعي إلى نقل الحقيقة بمهنية، سلاحه في ذلك الكاميرا التي وثّقت اللحظات الأخيرة في حياته، حيث ظهر خالد الخطيب في الشريط المسجل عند إجرائه حوارا مع أحد المسؤولين العسكريين السوريين بالسخنة، قبل أن تسقط قذيفة تنظيم "داعش" الإرهابي على المكان الذي كان متواجدا به وتأخذ روحه الطاهرة.

شريطُُ ثوانيه معدودة وثّق وخلّد آخر لحظات مراسلنا المغوار الذي كان شغفه نقل الحقيقة من صلب المعركة وكشف حقيقة الميدان في الأزمة السورية.

من المهم الإشارة إلى أن مصور قناة RT معتز يعقوب، الذي كان صحبة مراسلنا خالد الخطيب، تحدث عن حيثيات الحادث واللحظات الأخيرة للراحل.

رحم الله خالد الخطيب.

وكانت قناة RT قد أعلنت عن استحداث جائزة سنوية جديدة تحمل اسم خالد الخطيب وتمنح لصحفيين حربيين قلادة الشجاعة التي يظهرونها أثناء تغطيتهم لفظائع ووحشية الحروب.

بدأت RT تلقي طلبات الاشتراك في جائزة (The Khaled Alkhateb Memorial Awards) الدولية التي أسستها تخليدا لذكرى مراسلها في سوريا، الصحفي خالد الخطيب.

شروط المشاركة كاملة متاحة على الموقع - https://award.rt.com

المصدر: RT

ياسين بوتيتي