العبادي يكشف عن مشروع قانون عراقي أممي لـ"ملاحقة الإرهاب"

أخبار العالم العربي

العبادي يكشف عن مشروع  قانون عراقي أممي لـرئيس الوزراء حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j42h

دعا رئيس وزراء العراق، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، دول العالم إلى عدم التراخي أمام خطر الإرهاب، وكشف عن تقديم بلاده مشروع قانون "ملاحقة الإرهاب" إلى مجلس الأمن الدولي.

وقال العبادي، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إن العراق اقترح مشروع قانون ملاحقة الإرهاب أمام مجلس الأمن الدولي.

واعتبر العبادي أن إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة أولوية قصوى، مضيفا: "نستطيع أن نحقق الانتصار في إعادة الإعمار كما حققناه على داعش".

يشار إلى أن العبادي أكد، في وقت سابق، أن خطر الإرهاب لا يهدد العراق فقط، بل يهدد دول المنطقة والعالم.

تحرير تلعفر

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، قرب إصدار قرار عسكري لانطلاق عمليات تحرير مدينة تلعفر التي لا يزال تنظيم داعش يسيطر عليها.

وذكر أن الاستعدادات قائمة لتحرير ما تبقى من الأراضي "المحتلة"، وهنالك ضربات جوية منظمة للتهيئة لتحرير مدينة تلعفر في الواقعة شمال الموصل، مشيرا إلى أنه جرى وضع خطة وتمت مراجعتها قبل يومين.

وقال: "العملية سائرة، ولا أحدد موعدا، لوجود جانب عسكري وآخر لوجستي، يتعلقان بتوفير الغطاء الجوي، وننتظر قرار القادة العسكريين لإعلان الانطلاق".

وأضاف: "إننا مصرون على مشاركة جميع القطعات لتحرير هذه المناطق، ولا نريد أي تباطؤ في عمليات التحرير، ووضعنا جدولا زمنيا لإعادة النازحين إلى أيمن الموصل، ومستمرون بإعادة الخدمات الأساسية"، مبينا أن أعداد "الدواعش" المتخفين بدأ يقل.

المصدر: السومرية نيوز

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية