ألمانيا: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا مخالفة للقانون

أخبار العالم العربي

ألمانيا: العقوبات الأمريكية الجديدة ضد روسيا مخالفة للقانون وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3xi

أكد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، أن العقوبات، التي صادق على فرضها الكونغرس الأمريكي ضد روسيا، تخالف القانون، معربا عن أمله بأن يرفضها رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وقال غابرييل، في تصريحات صحفية أدلى بها في مدينة باشنديل البلجيكية، بعد مشاركته في مراسم إحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى، اليوم الاثنين: "نحن سعداء لأن الرئيس الأمريكي لم يقرر بعد كيف سيتعامل مع هذا الموضوع، وهو لديه إمكانية أن يبحث معنا هذه العقوبات قياسا إلى المصالح الأوروبية".

وأضاف غابرييل، حسبما نقلت عنه وكالة "د ب أ" الألمانية الرسمية: "أنا على اتصال وثيق مع نظيري الأمريكي (ريكس تيلرسون)، ونحن كأوروبيين نعول على عدم الإضرار بالمصالح الأوروبية".

ووصف غابرييل العقوبات المشددة، التي أقرها الكونغرس الأمريكي ضد روسيا، بأنها "مخالفة للقانون"، واتهم الولايات المتحدة بأنها تخلط بين المصالح السياسية والاقتصادية، محذرا من أن هذه العقوبات من شأنها أن "تطرد الغاز الروسي من السوق الأوروبية ليفسح المكان للغاز الأمريكي، وهذا تعامل غير مناسب مطلقا".

وأكد وزير الخارجية الألماني على أهمية أن يتم التعامل مع الدور الروسي في أوكرانيا بشكل منسق من قبل كل من أوروبا والولايات المتحدة.

يذكر أن كلا غرفتي الكونغرس، مجلس النواب ومجلس الشيوخ، تبنيا، أواخر الشهر الجاري، مشروع قانون ينص على توسيع العقوبات، التي سبق أن فرضتها الولايات المتحدة على روسيا، لتتم إحالة هذه الوثيقة إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليها.

وفي حال تبني المشروع بشكله الحالي، ستصبح الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد روسيا الأوسع نطاقا منذ العام 2014، فهي ستطال، على سبيل المثال، مشروع "السيل الشمالي 2" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، إضافة إلى إضفاء صفة القانون على العقوبات السابقة، التي تم فرضها بأوامر تنفيذية صادرة عن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وصف العقوبات الأمريكية المقترحة بأنها "خطوة أحادية" من جانب واشنطن.

المصدر: د ب أ + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية